الأوقاف بغزة: قرار بعدم فتح المساجد للاعتكاف بالعشر الأواخر لرمضان

غزة - صفا

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة أن هناك قرار بعدم فتح المساجد حتى هذه اللحظة، للاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وقال المتحدث باسم الوزارة عادل الهور لبرنامج "مع الناس" عبر إذاعة "صوت الأقصى": إنه" يمنع إجراء أي تجمع داخل المساجد لمنع الاكتظاظ، ومن ضمنها الاعتكاف في المسجد والندوات، لذلك حتى هذه اللحظة قرار وزارة الأوقاف عدم فتح المساجد للاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان".

وأوضح أن الوزارة شدت الهمة باتجاه التشديد بتطبيق إجراءات السلامة في المساجد تطبيقًا للقرارات التي صدرت عن وزارتي الصحة والداخلية

وأشار إلى أن المساجد ما تزال مفتوحة أمام المصلين في رمضان، نتيجة التزام المصلين بإجراءات السلامة، لكن في حال عدم التزام أي مسجد بالإجراءات سيتم إغلاقه بشكل خاص.

وأضاف أن ما نصت عليه تعليمات وزارة الأوقاف ضمن إجراءات السلامة هو منع استخدام المراوح والمكيفات داخل المساجد، ونتابع التزام المساجد بكافة الإجراءات.

وأكد الهور أن رخصة الصلاة في المنازل قائمة حتى هذه اللحظة، وفي بعض الأحيان تكون ضرورة لأصحاب المناعة الضعيفة وكبار السن، وبإمكاننا أن نقيم صلوات الجماعة والتراويح في المنازل.

ط ع/ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

البث المباشر | تغطية مفتوحة