الاحتلال يقمع مسيرة في بيت لحم تضامنًا مع أهالي القدس

بيت لحم - صفا

اندلعت مواجهات، مساء اليوم الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة تضامنية مع أهالي القدس على مدخل بيت لحم الشمالي، كما واندلعت مواجهات على مدخل بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية أن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق بالغاز السام، خلال قمع قوات الاحتلال المصلين الذين أدوا صلاة العشاء والتراويح على مدخل بيت لحم الشمالي، إسنادا لأهلنا في مدينة القدس المحتلة، وتنديدا بانتهاكات الاحتلال بحق المقدسيين والمسجد الأقصى.

وشارك عدد من المواطنين في صلاة التراويح، تلبية لدعوة لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم انتصارا لأهلنا في مدينة القدس.

وفور الانتهاء من الصلاة، أطلق جنود الاحتلال وابلا من قنابل الصوت والغاز على المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

ومن المقرر أن تشهد العديد من المناطق في الضفة الغربية مسيرات تضامنية مع أهالي القدس المحتلة بعدما شهدته مؤخرا من اعتداءات لقوات الاحتلال والمستوطنين والتي بلغتن ذروتها يوم أمس.

وعلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم يقع الموقع العسكري المحاذي لمسجد بلال بن رباح، حيث يعتبر من أكثر المناطق سخونة في المدينة ولطالما شهد مواجهات أدت إلى ارتقاء الشهداء خلال الانتفاضات المتتالية.

كما واندلعت مساء اليوم مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال على مدخل بلدة عزون إلى الشرق من مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وذكر شهود عيان بان المواجهات اندلعت إثر تواجد قوات الاحتلال على مدخل البلدة، ألقى خلالها الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة صوب القوة الاحتلالية.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك