الهندي: انتفاضة رمضان فاجأت الاحتلال وندعو الجميع للانخراط فيها

غزة - صفا

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، يوم السبت، إن الهبة الشعبية في مدينة القدس المحتلة فاجأت الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الهندي، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن "أهل القدس يُفاجئون العدو كلَ مرة، فكلما تَوهم أنه أجهز عليهم وأرهقهم وطبعهم بمكره ودهائه خرجوا إليه من حيث لا يحتسب ثوارا ومرابطين صائمين لربهم عابدين، ولأقصاهم حماة يدافعون عنه".

ودعا القيادي الهندي شعبنا في أماكن تواجده كافة للمشاركة في "انتفاضة رمضان المقدسية"، مضيفًا "فشعبنا اليوم أمام ثورة أهل القدس والفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948".

وطالب السلطة الفلسطينية بضرورة تفعيل القيادة الوطنية للمقاومة الشعبية.

وأشار الهندي إلى أن "أهل القدس اليوم بانتفاضتهم المُباركة يستنفرون أحرار الأمة وقادتها عرباً ومسلمين، وأحرار العالم لفضح هذا الكيان العنصري الغاصب، الذي يُمارس كل جرائم العنف والعنصرية بحق أهل القدس".

ودعا القيادي بحركة الجهاد أهل الضفة للانتفاض على حواجز الاحتلال، "والسلطة -إذا كانت جادة في المشاركة في التصدي لجرائم العدو- لتفعيل القيادة الوطنية للمقاومة الشعبية التي اتُفق عليها في لقاء الأمناء العامين".

ومنذ يومين تدور مواجهات ليلية بين قوات الاحتلال والمستوطنين من جهة، والشبان المقدسيين من جهة أخرى، بعد هجمات عنيفة من المستوطنين على الأحياء المقدسية.

وشهد قطاع غزة خلال ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم حالة من التصعيد بعد إطلاق عددٍ من الصواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة رفضًا للاعتداءات الإسرائيلية على المقدسيين، ورد جيش الاحتلال بقصف عدد من نقاط المقاومة.

أ ج/م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك