"الفدائي" يقابل جزر القمر بالتصفيات التمهيدية لكأس العرب

البطولة ستقام في قطر استعداداً لاستضافة كأس العالم
الدوحة - صفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن المواجهات المباشرة المؤهلة لبطولة كأس العرب 2021 في قطر قبيل استضافة الحي الثقافي "كتارا" في العاصمة القطرية الدوحة قرعة البطولة الثلاثاء.

ويشارك في البطولة 23 منتخباً من المنطقة العربية، وتخوض المنتخبات الـ 14 الأقل تصنيفاً وفق أحدث ترتيب للمنتخبات الوطنية على مستوى العالم والصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في أبريل الجاري، مواجهات مباشرة من مباراة واحدة لحجز سبع بطاقات مؤهلة لنهائيات البطولة في نهاية العام الجاري.

وتشهد التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة سبع مباريات، حيث يلعب المنتخب الوطني الفلسطيني المصنف 104 عالمياً مع جزر القمر (131)، وعُمان (80) مع الصومال (197)، ولبنان (93) مع جيبوتي (183)، والأردن (95) مع جنوب السودان (169)، والبحرين (99) مع الكويت (148)، وموريتانيا (101) مع اليمن (145)، وليبيا (119) مع  السودان (123).

وتنضم المنتخبات السبع المتأهلة من هذه المرحلة إلى تسع منتخبات تأهلت مباشرة إلى نهائيات البطولة بعد أن تصدرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف "الفيفا"، وهي قطر المستضيفة للبطولة والمصنفة (58) عالميًا، وتونس (26)، والجزائر (33)، والمغرب (34)، ومصر (46)، والسعودية (65)، والعراق (68)، والإمارات (73)، وسوريا (79).

وسيجري توزيع المنتخبات الستة عشر على أربع مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات، ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول منتخبين من كل مجموعة. 

وتستضيف منافسات البطولة ستة من استادات كأس العالم 2022.

ويشارك في إجراء قرعة البطولة الثلاثاء أربعة من أساطير "الفيفا"؛ وهم وائل جمعة من مصر، ونواف التمياط من السعودية، وهيثم مصطفى من السودان، ويونس محمود من العراق، إلى جانب مانولا زوبيرا مدير المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وتقام قرعة البطولة بحضور محدود تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المقررة في قطر للحد من انتشار وباء "كوفيد-19".

يشار إلى أن كأس العرب ستتيح الفرصة أمام منظمي بطولة كأس العالم 2022 للوقوف على جاهزية العمليات التشغيلية والمرافق المخصصة للمونديال، حيث تستضيف قطر البطولتين في شهري نوفمبر، وديسمبر، كما ستقام المباراة النهائية في كأس العرب يوم 18 ديسمبر المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر، وهو اليوم الذي سيشهد بعدها بعام تتويج بطل النسخة الأولى من مونديال كرة القدم في الوطن العربي.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك