مظاهرة في حيفا ضد مخططات الاحتلال بالقدس والداخل

حيفا - صفا

نظمت في مدينة حيفا مساء الثلاثاء تظاهرة ضدّ مخططات الاحتلال الإسرائيلي في كل فلسطين.

وتأتي التظاهرة رفضاً للمخططات الإسرائيلية للتهجير في النقب والشيخ جرّاح، وتهويد القدس وإفراغها من أهلها، والاستيطان في يافا، والحصار على غزة"، بحسب ما جاء في نص الدعوة.

وشدد المشاركون على رفض الاعتداء على حريات ومقدّسات الشعب الفلسطيني وتضامنهم مع "هبّة أحرار القدس وهبّة أحرار يافا وتحيّة لغزّة المحاصرة الباسلة".

وتسعى سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى تنفيذ مخططات تهجير لأهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس، إذ سلمت عشرات العائلات الفلسطينية في الحي، قرارات إخلاء ضمن مخطط لتهويد مدينة القدس، بالإضافة إلى هدم البيوت ومصادرة الأراضي.

ومنذ بدء شهر رمضان الجاري اندلعت شرارة المواجهات في مدينة القدس المحتلة، بعد أن قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منع الفلسطينيين من التواجد في ساحة باب العامود.

واشتدت المواجهات في القدس مع دعوة منظمات إسرائيلية يمينية متطرفة إلى "حرق العرب"، والتواجد في البلدة القديمة للتضييق على الفلسطينيين.

وخلال الفترة الماضية، اندلعت مواجهات في مدينة يافا ضمن محاولات أهالي يافا التصدي لمخطط تهجيري في المدينة، وذلك عبر إخلاء مبنى مأهول بعائلة عربية في حي العجمي وإلحاقه بمدرسة حريدية.

وخلال الأيام الماضية شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجمات على مواقع في قطاع غزة المحاصر.

ر ب/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك