دوري أبطال إفريقيا

مواجهتان عربيتان وصدام متكرر للأهلي أمام صن داونز

قرعة الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال
القاهرة - صفا

أسفرت قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عن صدامات نارية بين الفرق المتأهلة لربع النهائي.

وشهدت القرعة صدامين بين فرق عربية، حيث يواجه بلوزداد الجزائري نظيره الترجي التونسي، فيما يلعب مولودية الجزائر ضد الوداد المغربي، كما سيخوض الأهلي المصري مواجهة خاصة ضد صن داونز الجنوب إفريقي.

وأجريت مراسم القرعة الجمعة بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بالعاصمة المصرية القاهرة بنظام "أون لاين"، وبحضور النجم الإيفواري الأسبق عبد الله تراوري.

وجاءت قرعة ربع النهائي على النحو التالي:
الأهلي المصري مع صن داونز الجنوب أفريقي، ومولودية الجزائر مع الوداد المغربي، وشباب بلوزداد الجزائري مع الترجي التونسي، وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي مع سيمبا التنزاني.

ويلعب الفائز من لقاء الوداد والمولودية مع الصاعد من مواجهة كايزر تشيفز وسيمبا، كما يلتقي الفائز من لقاء الأهلي وصن داونز مع الصاعد من لقاء شباب بلوزداد والترجي.

وتقام منافسات ربع النهائي لدوري الأبطال بنظام الذهاب والإياب، وتلعب جولة الذهاب أحد يومي 14، أو 15 مايو المقبل، كما تجرى جولة الإياب أحد يومي 21، أو 22 من الشهر ذاته.

وتقام منافسات ذهاب نصف النهائي أحد يومي 18، و19 يونيو المقبل، وتقام جولة الإياب أحد يومي 25، أو 26 من نفس الشهر، بينما يقام النهائي يوم 17 يوليو المقبل.
0
ويحمل لقب دوري الأبطال الأهلي المصري الأكثر تتويجاً بالبطولة القارية برصيد 9 ألقاب سابقة.

الكونفدرالية


وأسفرت قرعة دور الثمانية لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية عن مواجهات مثيرة في مرحلة ربع النهائي، وأفرزت القرعة مواجهة صعبة للرجاء البيضاوي المغربي أمام أورلاندو بيراتيس الجنوب إفريقي، فيما أسفرت عن مواجهة عربية بين الصفاقسي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري.

وجاءت قرعة ربع النهائي على النحو التالي:
الصفاقسي التونسي مع شبيبة القبائل الجزائري، وأورلاندو بيراتيس الجنوب إفريقي مع الرجاء المغربي، وبيراميدز المصري مع إنيمبا النيجيري، والقطن الكاميروني مع جاراف السنغالي.

ويلعب الفائز من لقاء الصفاقسي وشبيبة القبائل مع الصاعد من مواجهة القطن وجاراف، كما يلتقي الفائز من مباراة بيراميدز المصري وإنيمبا النيجيري مع الصاعد من لقاء أورلاندو والرجاء.

وقرر الاتحاد الإفريقي إقامة مباراة الذهاب أيام 14، و15، و16 مايو المقبل، والعودة أحد أيام 21، و22، و23 من ذات الشهر، بينما يقام ذهاب نصف النهائي أحد أيام 18، أو 19، أو 20 يونيو القادم، والعودة 25، أو 26، أو 27 منه، والنهائي يوم العاشر من يوليو المقبل.

ويحمل لقب الكونفيدرالية نهضة بركان المغربي الذي ودع البطولة من دور المجموعات في مفاجأة من العيار الثقيل.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك