نقل الأسير المضرب عماد سواركة من سجن عسقلان إلى لمشفى الرملة

رام الله - صفا

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الإثنين، أن إدارة سجون الاحتلال عمدت الاثنين على نقل الأسير المضرب عن الطعام عماد سواركة من سجن عسقلان إلى "عيادة سجن الرملة".

وأوضحت الهيئة أن الأسير سواركة (37 عاماً) من أريحا، يخوض معركته احتجاجاً على اعتقاله الإداري منذ 47 يوماً، وقد كان قد أعلن إضرابه بعد تمديد اعتقاله إدارياً لأربعة أشهر ليكون هذا التمديد هو الثالث بشكل متتالي بنفس مدة التجديد.

وأضافت الهيئة أن الأسير سواركة يواجه حالياً أوضاعاً صحية سيئة، حيث يعاني من إرهاق وهزال عام بالجسم، وآلام بالبطن والرأس والمعدة، وفقد من وزنه أكثر من 18 كغم.

يشار إلى أن الأسير سواركة معتقل منذ شهر تموز من العام الماضي، وهو أسير سابق أمضى 10 سنوات داخل سجون الاحتلال، وهو متزوج وأب لخمسة أبناء.

أما عن الأسير الصحفي علاء الريماوي (43 عاماً) من مدينة رام الله، فهو يواصل إضرابه لليوم 13 على التوالي رفضاً لاعتقاله الإداري، ويقبع الأسير ريماوي حالياً داخل زنازين "معتقل "عوفر" بظروف قاسية.

علماً بأن الصحفي ريماوي معتقل منذ تاريخ 21 نيسان من العام الجاري، وهو أسير سابق قضى 11 عاماً داخل معتقلات الاحتلال وهو متزوج وأب لخمسة أبناء.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك