"أونروا": فتح مجموعة مدارس كملاذ آمن لنازحين في غزة

غزة - صفا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إن مئات الأشخاص وعديد اللاجئين الفلسطينيين بدأوا منذ الليلة الماضية بالبحث عن مأوى وملاذ آمن لهم بمدارسها، وتحديدًا في المناطق الشمالية من قطاع غزة ومدينة غزة.

وأضافت أونروا في بيان يوم الجمعة: "كما هو الحال مع تجارب النزاعات المسلحة السابقة في غزة، فإننا نحول وبشكل عاجل بتحويل المدارس المجهزة لتكون ملاجئ للفلسطينيين تدار بشكل صحيح".

واستدركت: "لكن الوضع يختلف قليلًا عام 2021، إذ أنه يتعين علينا الآن الأخذ بعين الاعتبار جائحة كوفيد-19، والآلية التي يجب أن نتبعها للتقليل من مخاطر الازدحام في مكان محدود للغاية وانتشار الفايروس.

وقالت أونروا إنها تعمل حاليًا على اتخاذ الإجراءات اللازمة بهذه المدارس التي تحولت إلى ملاجئ.

وذكرت أنه "ونتيجة للقيود المفروضة على حركة الموظفين نتيجة للمواجهة العسكرية العنيفة التي اشتدت خلال اليومين الماضيين، لم نتمكن بعد من تفعيل إجراءاتنا بشكل كامل".

وبينت أونروا أنها تبذل كل ما في وسعها للتأكد وبسرعة قصوى أن هذه المدارس آمنة بما يكفي ليتمكن النازحين من البقاء فيها والحصول على الدعم.

وأشارت إلى أنها "وفي حال استمرار الظروف الراهنة، فسنحتاج لتنظيم الطعام والماء والمواد غير الغذائية لأولئك الذين يبحثون عن الأمان في الملاجئ التي نديرها".

د م

/ تعليق عبر الفيس بوك