سرحان: الإسكان شرعت بإعداد وثيقة شاملة لإعادة إعمار غزة

غزة  - صفا

قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ناجي سرحان إن وزارته شرعت بإعداد وثيقة شاملة لإعادة إعمار قطاع غزة لكافة القطاعات المتضررة وبالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية والمؤسسات الفاعلة في مجال إعادة الإعمار. 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية الجمعة للمنازل المدمرة والأبراج السكنية التي تعرضت للهدم الكلي خلال العدوان على غزة، كما تفقد البنية التحتية التي تعرضت للتدمير الواسع في شارع الرشيد ومختلف المناطق. 

وأضاف أن الجهات المشاركة ستكون وفقاً لخبراتها في عملية إعادة الإعمار خلال السنوات الماضية وما تعرض له قطاع غزة من دمار في العدوانات السابقة.

وذكر أن الوزارة منذ بدء العدوان كانت ولازالت على تواصل دائم مع كافة الجهات الدولية والمؤسسات المانحة وشركاء عملية إعادة الإعمار من أجل تقديم الدعم والإغاثة للمتضررين.

وأكد أن وزارته ما زالت تواصل عملية حصر الأضرار والتي انطلقت بالتزامن مع العدوان ولم تنته حتى الآن وأنها ستنطلق في مرحلة الحصر الشامل والتفصيلي لكافة الأضرار التي لحقت بقطاع الاسكان.

وشدد على أن وزارة الأشغال ستعيد إعمار القطاع كما كان، مشيداً بدور دولة قطر التي بادرت بتقديم مبالغ إغاثية عاجلة لأصحاب المنازل المدمرة وكذلك لجمهورية مصر العربية لدعمها وتخصيص منحة مالية لإعادة الإعمار.

/ تعليق عبر الفيس بوك