الكاتب الزعيم يصدر كتاب القضية الفلسطينية في صحيفة الفتح المصرية

غزة - صفا

أصدر الكاتب والباحث بالشؤون التاريخية والإسلامية إبراهيم صقر الزعيم من قطاع غزة كتابه الجديد تحت عنوان: "القضية الفلسطينية في صحيفة الفتح المصرية"، والذي جاء في ٢٦٢ صفحة من الحجم المتوسط، وأنهى الزعيم كتابته في مدينة غزة ، ويعرض الآن إلكترونياً في مركز الشرق للأبحاث والثقافة.

وذكر الكاتب أنه اعتمد في كتابه على مصادر أساسية تمثلت في أعداد صحيفة “الفتح”، مشيرا إلى أنها كانت تصدر في وقت حساس كانت تمر به فلسطين، وتطرقت إلى العديد من القضايا المهمة عن فلسطين، والتي لم ترد في بعض المراجع.

ولفت إلى أن ذلك سيمنح الباحثين فرصة أكبر للاطلاع على حقائق تاريخية لم تكن بين أيديهم، وسيُشكل وقفةً جديدةً للحكم على كثير من الأحداث حولنا، على حد قوله.

وبين أن صحيفة الفتح المصرية تطرقت إلى الكثير من الجوانب الحياتية في فلسطين، سيما الدينية والسياسية والعسكرية "وطرحت بكل جرأة موقف العرب والمسلمين من مؤامرات الصهيونية للاستيلاء على فلسطين ومقدساتنا".

ويعد هذا الكتاب الخامس للكاتب الزعيم، فقد سبق أن أصدر كتابًا حول الحركة النسائية بحماس، وآخر حول حول "التعايش السلمي" في القدس، وثالثاً حول الفساد والاستبداد السياسي، ورابعاً حول النصر المبين ، وسيصدر الكاتب قريباً كتابه السادس تحت عنوان "هكذا فهمت الإسلام".

ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك