تظاهرتان في هولندا والنمسا تضامنًا مع شعبنا

هارلم/ فيينا - صفا

شارك العشرات في وقفتين بمدينة هارلم الهولندية والعاصمة النمساوية فيينا تضامنًا مع شعبنا الفلسطيني، وتنديدًا بالجرائم الإسرائيلية المرتكبة بحقه.

وشارك في وقفة مدينة "هارلم" عدد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية ومتضامنون هولنديون وأجانب، ورفعوا علم فلسطين ويافطات مطالبة بالحرية لفلسطين والمنددة بالجرائم الإسرائيلية.

ووضع المشاركون شواهد قبور رمزية للشهداء الأطفال الذين ارتقوا نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالتزامن مع استهداف شعبنا في القدس المحتلة، واستمرار الاعتداءات على العائلات الفلسطينية في حي الشيخ جراح وحي وسلوان، في محاولة لارتكاب نكبة جديدة بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد المشاركون وقوفهم إلى جانب شعبنا، مطالبين المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي بتطبيق قرارات الشرعية الدولية التي تمنح شعبنا حقوقه الوطنية بإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

ونُظمت الوقفة بدعوة من مؤسسات هولندية والتجمع الديمقراطي الفلسطيني في هولندا ومشاركة حزب Bij1 العضو في البرلمان الهولندي، الذي قدم مذكرة لإدانة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وأحزاب هولندية أخرى.

وفي النمسا، نُظمت وقفة جماهيرية تضامنا مع شعبنا، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المستمر عليه، في العاصمة فيينا، بحضور عدد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية ومتضامنين نمساويين.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات الداعمة للشعب الفلسطيني والمنددة بالاعتداءات الإسرائيلية الممارسة بحق الشعب الفلسطيني.

وحيّا رئيس التجمع الديمقراطي الفلسطيني في النمسا هيثم عورتاني شعبنا الذي واجه ومازال بلحمه الحي إجرام الاحتلال الإسرائيلي ومحاولته إحداث نكبة جديدة في مدينة القدس المحتلة وخاصة في حي الشيخ جراح وحي سلوان.

وأكد الرفض التام لدعم الحكومة النمساوية الكيان الإسرائيلي، مشددًا على استمرار الشعب الفلسطيني في المقاومة حتى إنجاز حقوقه المشروعة في العودة وتقرير المصير وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة وعودة اللاجئين كما كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية كصمام أمان وموجه لبوصلة النضال الوطني الفلسطيني.

وقفة جماهيرية حاشدة دعما للشعب الفلسطيني في العاصمة النمساوية فيينا.jpeg
وقفة جماهيرية حاشدة دعما للشعب الفلسطيني في العاصمة النمساوية فيينا1.jpeg
مظاهرة جماهيرية حاشدة في مدينة هارلم الهولندية تضامنا مع الشعب الفلسطيني 1.jpeg
WhatsApp Image 2021-05-31 at 11.21.50 AM.jpeg
 

ط ع/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك