وصول وفد طبي فلسطيني أوروبي إلى غزة

غزة - صفا

أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا عن وصول وفد طبي فلسطيني أوروبي عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، كخطوة عاجلة لمساندة الأطباء في إجراء عمليات جراحية لعدد من جرحى العدوان الإسرائيلي على القطاع، وخاصة من ذوي الإصابات والحالات الصعبة.

ويتكون الوفد من 4 أطباء من تجمع الأطباء – فرع ألمانيا، ويضم استشاري جراحة القلب البروفسور أسعد هنية، واستشاري جراحة العظام سائد فياض، واستشاري الأشعة التداخلية رفعت سلمان، واستشاري التخدير والعناية علاء السلول.

والتقى الوفد الطبي الزائر ونائب مدير مكتب غزة للتجمع محمد أبو ندى بمدير التعاون الدولي في وزارة الصحة بغزة عبد اللطيف الحاج ومدير عام المستشفيات عبد السلام صباح ومدير دائرة الأطباء أحمد شتات ومدير عام مجمع الشفاء د. محمد أبو سليمة، لمباشرة العمل في مستشفيي الشفاء بغزة والإندونيسي شمالي القطاع.

وأوضح التجمع في بيان صحفي أن "هذه الزيارة الطبية الإغاثية تأتي انطلاقًا من واجبنا الإنساني والوطني للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والمساهمة في توفير بعض الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية لإسعاف الجرحى، وإرسال الوفود التخصصية الى مستشفيات القطاع".

ودعا "التجمع" الأطباء والطبيبات والعاملين في الحقل الطبي في القارة الأوربية لمساندة أهلنا في قطاع غزة والتبرع لسد احتياجات القطاع الصحي والتخفيف من معاناة المواطنين.

وطالب "التجمع " المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية إلى ضرورة التحرك من أجل إنقاذ حياة الآلاف من جرحى ومرضى غزة، وإيصال المساعدات الطبية والأدوية إلى مستشفيات القطاع.

وقالت نائب رئيس التجمع ومسؤولة الإغاثة والوفود غادة أبو عيشة إن الزيارة تُعد الأولى بعد العدوان الأخير على غزة، ومن المقرر أن يتم إرسال وفود طبية تخصصية أخرى خلال الأشهر المقبلة.

أ ج/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك