بإشراف دولي

اشتية يبحث مع نظيره الأردني "حشد الدعم لإعمار غزة عبر السلطة"

عمان - متابعة صفا


التقى رئيس الوزراء محمد اشتية، يوم الإثنين، في العاصمة الأردنية عمان، نظيره الأردني بشر الخصاونة، لبحث تعزيز التعاون والتنسيق للعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال بيان صدر عن مكتب اشتية، إن رئيس الوزراء استعرض مع نظيره الأردني "الجهود المبذولة في حشد الدعم من أجل إعادة إعمار قطاع غزة عبر السلطة الوطنية وبإشراف دولي".

ورافق رئيس الوزراء وزير الخارجية رياض المالكي، وسفير فلسطين لدى الأردن عطالله خيري، وحضر اللقاء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي.

وأشاد اشتية بالدعم الأردني لفلسطين على كافة المستويات، والدفاع عن حقوقه وقضيته في كافة المحافل الدولية.

واطلع رئيس الوزراء نظيره الأردني على آخر تطورات الأوضاع واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية في القدس خاصة في المسجد الأقصى، ومخططات الاحتلال القائمة لترحيل أهالي حي الشيخ جراح وسلوان، بالإضافة الى اعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وأكد على الجهد الأردني الفلسطيني المشترك في مواجهة اعتداءات الاحتلال في القدس، والحفاظ على الوضع القائم في المسجد الأقصى، والتنسيق المشترك في حشد الدعم المالي للأونروا بما يسهم في تحسين تقديم الخدمات المقدمة للاجئين في كافة أماكن تواجدهم.

وأشار إلى أهمية "ملء الفراغ السياسي من خلال خلق مسار سياسي جاد تساهم فيه رباعية ميونخ وبالتنسيق مع الرباعية الدولية، يفضي إلى إنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس".

وبحث اشتية مع الخصاونة سبل انعقاد اللجنة العليا المشتركة ما بين البلدين، وتعزيز التعاون الاقتصادي بما يساهم في رفع ميزان التبادل التجاري بين فلسطين والأردن، بالإضافة مراجعة الإجراءات المتبعة على المعابر لتسهيل حركة مرور المسافرين بالاتجاهين.

ط ع/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك