فوزان لبلجيكا وإنجلترا بأخر بروفة قبل "يورو 2020"

بروكسيل - صفا

اختتمت بلجيكا استعداداتها للمشاركة في "يورو 2020" التي تنطلق الأسبوع المقبل، بالفوز وديًا على كرواتيا بهدف نظيف مساء الأحد، على ملعب الملك بودوان في بروكسيل.

وسجل هدف بلجيكا الوحيد المهاجم روميلو لوكاكو في الدقيقة 38.

بدورها، نجحت إنجلترا بتحقيق الفوز ودياً على ضيفتها رومانيا بهدف دون رد في البروفة الأخيرة لمنتخب "الأسود الثلاثة" قبل "يورو 2020".

ووقع على هدف اللقاء الوحيد قائد المنتخب الإنجليزي ماركوس راشفورد من ركلة جزاء بالدقيقة 68، بعدما ارتكب البديل تيبريو كابوسا مخالفة ضد جاك جريليش

وأضاع جوردان هندرسون فرصة مضاعفة النتيجة، عندما فشل بتسجيل ركلة جزاء أخرى، بسبب تألق حارس رومانيا نيتا في الدقيقة 78.

وتلعب إنجلترا في المجموعة الرابعة إلى جانب كرواتيا، واسكتلندا، والتشيك، وتملك فرصة ذهبية للذهاب بعيداً نحو لقب كأس أمم أوروبا، عندما تخوض مبارياتها في دور المجموعات، والأدوار الاقصائية على أرضها في نسخة موزعة بين 11 مدينة قارية.

رقم تاريخي


وحقق المنتخب الجزائري رقمًا تاريخيًا ببلوغه حاجز 26 مباراة من دون هزيمة إثر فوزه وديًا على مالي بهدف نظيف في المباراة التي احتضنها ملعب مصطفى تشاكر.

ويدين المنتخب الجزائري بالفضل في هذا الإنجاز لنجمه رياض محرز، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58.

وفي مباريات ودية أخرى، فازت هولندا على جورجيا بثلاثية نظيفة، واليونان على النرويج بهدفين لواحد، والدانمارك على البوسنة والهرسك بهدفين دون رد، واسكتلندا على لوكسمبورج بهدف نظيف، ومولدوفا على إذربيجان بنفس النتيجة، وتعادلت النمسا مع سلوفاكيا بدون أهداف.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك