الحكومة الإسرائيلية تعلن رفع يدها عن قضية منازل حي الشيخ جراح

القدس المحتلة - ترجمة صفا

أبلغ المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيخاي مندلبيت المحكمة العليا أن الحكومة لن تكون طرفاً في قضية منازل الشيخ جراح المهددة بالإخلاء.

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" عن المستشار قوله للمحكمة إنه لن يكون طرفًا ولن يشترك في جلسات المحكمة الخاصة بقضية منازل الشيخ جراح تاركاً القرار للمحكمة بهذا الخصوص دون تدخلات سياسية.

ولفتت إلى أنه سيتم عقد جلسة قريبًا للنظر في طلب الاستئناف المقدم من العائلات الفلسطينية للمحكمة العليا بعد قرار طردهم من منازلهم والذي أصدرته المحكمة المركزية.

وجاء في الكتاب الذي قدمه المستشار للمحكمة ما نصه "بعد الاطلاع على مجمع المواد والبينات التي تسلمها المستشار القضائي للحكومة على يد الأطراف وعلى ضوء الإجراءات القانونية التي تجري بخصوص العقارات موضوع الخلاف منذ سنوات".

بما في ذلك لدى هذه المحكمة، وعلى ضوء الحقائق القانونية والوقائع التي عرضت في الجلسات، فقد وصل المستشار القضائي الى استنتاج بأنه لا مجال لمثوله في هذه الجلسات كطرف بناءً على صلاحياته.

وكانت المحكمة العليا قد وافقت على طلب المستشار القضائي الشهر الماضي وأجلت الجلسة التي كانت معدة للنظر بطلب الاستئناف المتعلق بإخلاء فلسطينيين من منازلهم في حي الشيخ جراح شرقي القدس.

وجاء الطلب بناءً على توصيات المستوى السياسي على خلفية التصعيد الأمني.

في حين أبلغ مندلبيت المحكمة حينها بأنه يدرس الانضمام إلى الجلسات كطرف يمثل الحكومة إلا أنه أعلن اليوم عن عدم رغبته بذلك.

م ت/ع ص

/ تعليق عبر الفيس بوك