تصفيات كأس العالم

قطار البرازيل يدهس باراجواي ورأسية قاتلة تحبط الأرجنتين

اسونسيون - صفا

حافظ منتخب البرازيل على سجله المثالي في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، بعد فوزه في الجولة السادسة خارج الديار على باراجواي في ملعب "ديفينسوريس ديل الشاكو" بهدفين دون رد فجر الأربعاء.

ثنائية "السامبا" حملت توقيع نيمار ولوكاس باكيتا في الدقيقتين الرابعة، و93 على التوالي.

ويتصدر منتخب البرازيل جدول ترتيب تصفيات قارة أميركا الجنوبية بالعلامة الكاملة (18 نقطة)، فيما تجمد رصيد باراجواي عند 7 نقاط في المركز السادس.

بدورها، أحرزت الأرجنتين، هدفين في أول 8 دقائق، لكنها لم تستطع الصمود أمام ضغط كولومبيا في الشوط الثاني، ليتعادل أصحاب الأرض بهدفين لمثليهما.

وبدأ منتخب الأرجنتين المباراة بأفضل طريقة ممكنة، عندما وضع كريستيان روميرو، الذي كان يخوض مباراته الدولية الثانية فقط، الكرة برأسه في الشباك بعد ركلة حرة بالدقيقة الثالثة.

وجعل لياندرو باريديس النتيجة 2-0، بعد خمس دقائق لاحقة، عندما شق طريقه وسط مدافعي كولومبيا، قبل أن يضع الكرة في المرمى.

وسيطرت الأرجنتين على الشوط الأول، لكن قبضتها تراخت على المباراة قبل الاستراحة، بعد خروج حارسها إميليانو مارتينيز من الملعب على محفة بإصابة محتملة في الرأس.

ونجح المنتخب الكولومبي، في هز الشباك بعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني، عندما استخدم نيكولاس أوتاميندي ذراعه في إسقاط ماتيوس أوريبي، ونجح موريل في التسجيل من علامة الجزاء.

وفي الوقت الذي بدا أن الأرجنتين ستنجح في الصمود، أحرز البديل ميجيل بورخا هدف التعادل عندما مرت تسديدته بالرأس من أسفل الحارس البديل أجوستين مارشيسن، في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبهذه النتيجة، ظل المنتخب الأرجنتيني في المركز الثاني برصيد 12 نقطة، مقابل 8 نقاط لكولومبيا خامس الترتيب.

وفي مباريات أخرى، فازت بيرو على الإكوادور بهدفين لواحد، وتعادلت تشيلي مع بوليفيا بهدف لمثله، وفنزويلا مع أوروجواي بدون أهداف.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك