"لجنة المتابعة" تدعو لأوسع مشاركة في مظاهرة الشيخ جراح غدًا

صورة إرشيفيه
الناصرة - صفا

دعت لجنة المتابعة العربية العليا داخل الأراضي المحتلة عام 48 إلى أوسع مشاركة في مظاهرة دعت لها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، تقام بالتنسيق والتعاون مع لجنة الحي، في الساعة الثالثة عصر غد الجمعة.

وقالت المتابعة في بيان لها، إن حي الشيخ جراح، مثل حي سلوان، يواجهان مخططات اقتلاع، في إطار كل المؤامرات التي تحاك على القدس، ومقدساتها، وأخطرها ضد المسجد الأقصى المبارك.

وحذرت من أن حكومة الاحتلال لم ترفع يدها عن الشيخ جراح، بل هي تصر على تنفيذ المخطط، وقرارات محاكم الاحتلال بتأجيل النظر في الالتماسات ضد الاقتلاع، هي محاولة لتبريد وتخدير المعركة، التي يجب أن تشتد دفاعا عن حي الشيخ جراح وإنقاذ المئات من أهاليه، من خطر الاقتلاع.

ووجهت المتابعة نداءً إلى الأحزاب والسلطات المحلية العربية، واللجان الشعبية في مختلف البلدات لبذل جهود كبيرة في التجنيد لهذه المظاهرة.

كما دانت لجنة المتابعة قرار محكمة "الصلح" الإسرائيلية في مدينة الناصرة بإبقاء رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة الشيخ كمال خطيب إلى حين انتهاء محاكمته، بتهم واهية "نرفضها جملة وتفصيلاً".

وأكد أن اعتقال الشيخ خطيب هو ملاحقة سياسية خطيرة، وسعيًا لكبت الحريات ومنع حرية التعبير والعمل السياسي المشروع، وتقف المتابعة إلى جانب الشيخ خطيب في معركته القضائية.

ر ش/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك