الجاغوب لصفا: وفد فتح يعود من القاهرة للتشاور حول المباحثات مع حماس

رام الله - خاص صفا

قال مفوض التعبئة والتنظيم بحركة فتح منير الجاغوب، يوم الجمعة، إن وفد حركته سيعود اليوم الجمعة من القاهرة للتشاور مع القيادة حول المباحثات التي جرت مع حركة حماس.

وأوضح الجاغوب في تصريح لوكالة "صفا" أن جلسة مباحثات عُقدت بين حركته وحماس في العاصمة المصرية، تناولت عديد النقاط.

وأشار إلى أن الوفد سيعود اليوم إلى رام الله للتشاور مع القيادة في هذه النقاط.

وكان من المقرر أن تصل وفود الفصائل إلى القاهرة أمس الخميس للمشاركة في أعمال الحوار الوطني، والذي كان مقررًا أن يبدأ غدًا السبت.

وأرجأت مصر الحوار الوطني الفلسطيني برعاية المخابرات المصرية، بسبب "انشغالات خاصة".

ويوم الثلاثاء الماضي، وصل إلى القاهرة وفدا حماس، برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، وفتح، برئاسة أمين سر اللجنة المركزية للحركة جبريل الرجوب، للمشاركة في المباحثات.

وضم وفد حماس نائب رئيس الحركة صالح العاروري، وأعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، ومحمد نزال، وروحي مشتهى، وحسام بدران، وزاهر جبارين، فيما ضم وفد فتح أحمد حلس، وروحي فتوح.

وذكرت حماس، في بيان وصل "صفا" حينها، أن الزيارة جاءت تلبية لدعوة من القيادة المصرية لإجراء حوارات في مختلف التطورات السياسية والميدانية، خاصة في ظلال معركة سيف القدس.

وكان رئيس المخابرات المصرية عباس كامل بحث خلال لقاءَيه مع قيادة "حماس" والفصائل في غزة الأسبوع قبل الماضي تثبيت وقف إطلاق النار عقب العدوان الإسرائيلي الأخير، إلى جانب ملف إعادة إعمار القطاع، وملف تبادل الأسرى.

ع ع/ط ع/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك