"الأشغال": توزيع بدل إيجار لـ200 أسرة دُمرت منازلها بغزة

غزة - صفا

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة بالتعاون مع مؤسسة أمان فلسطين– ماليزيا، يوم الأحد، توزيع إغاثات عاجلة بدل إيجار لعدد 200 أسرة من أصحاب المنازل المهدمة كليًا وغير الصالحة للسكن، جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وقال وكيل الوزارة ناجي سرحان إن "الأشغال" تواصل الجهود في ملف إعمار المنازل التي تعرضت للتدمير خلال العدوان الأخير، إذ تستمر في حصر الأضرار، وتدعيم المنازل المدمرة، وتوزيع إغاثات بدل إيجار حسب ما يتوفر.

وشكر سرحان مؤسسة أمان فلسطين- ماليزيا على توفير بدل إيجار لعدد 200 أسرة من أصحاب الوحدات السكنية المدمرة كليًا والوحدات غير الصالحة للسكن لمدة 6 أشهر.

وأوضح أن الوزارة تواصل جهودها في توفير بدل إيجار لغير هذه الأسر من المتضررين.

من جهته، أكد مدير مؤسسة أمان فلسطين- ماليزيا عمر صيام التنسيق الكامل مع وزارة الأشغال العامة والإسكان في ملف الإعمار والمتضررين، مشيرًا إلى أن المؤسسة ستواصل جهودها في خدمة أبناء شعبنا.

وبلغ عدد الوحدات السكنية التي دمرّت بشكل كامل، وجزئي بليغ غير صالح للسكن، خلال العدوان الأخير، نحو ألفي وحدة، بينما تضررت نحو 22 ألف وحدة بشكل متوسط وطفيف.

ووصل عدد المباني السكنية والأبراج التي دّمرت خلال العدوان الأخير بشكل كامل، 30 برجًا وعمارة (من 8 طوابق فما فوق، منها 5 أبراج رئيسية).

ط ع/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك