"صفا" تطلق ملفًا خاصًا حول اغتيال نزار بنات

غزة - خاص صفا

أطلقت وكالة الصحافة الفلسطينية، السبت، ملفًا خاصًا، لمتابعة قضية اغتيال المعارض السياسي والناشط البارز ضد الفساد نزار بنات (44 عاما)، الذي اغتالته قوة أمنية فلسطينية فجر الخميس الماضي.

ويتضمن الملف عشرات المواد الإخبارية والتقارير والتصريحات الخاصة والمتابعات للقضية من كافة جوانبها، حيث تميزت "صفا" بتغطية واسعة منذ اللحظة الأولى لإعلان اغتياله.

كما يتضمن الملف عديد التصاميم ومقاطع انفوفيديو وانفوجرافيك والفيديوهات حول القضية.

وكانت مصادر بعائلة نزار أكدت تعرضه للاعتقال الساعة الثالثة والنصف فجرا، من قبل قوة أمنية فلسطينية مشتركة بعد تفجير مدخل المسكن الذي تواجد به، واعتدت عليه بالضرب المبرح بواسطة هروات حديدية، وجرى اختطافه بعد تجريده من ملابسه، قبل الإعلان عن مقتله.

وأكدت مراكز حقوقية أنه بعد انتهاء تشريح الجثمان تبين وجود إصابات تتمثل في كدمات وسحجات في مناطق عديدة من الجسم، بما في ذلك الرأس والعنق والكتفين والصدر والظهر والأطراف العلوية والسفلية، مع وجود آثار تربيط على المعصمين، وكسور في الأضلاع.

وكان بنات يسكن بلدة دورا بمحافظة الخليل، وهو متزوج وله خمسة من الأبناء، ويعمل في منجرة، ويتمتع بشعبية واسعة.

وترشح بنات في قائمة "الحرية والكرامة" لخوض انتخابات المجلس التشريعي الملغاة، وكان طالب الاتحاد الأوروبي بوقف الدعم المالي عن السلطة، عقب قرار إلغاء الانتخابات، ما أثار موجة سخط واسعة من السلطة وحركة فتح، وتلقى تهديدات بالقتل.

واعتقل بنات في سجون السلطة الفلسطينية ثماني مرات، وفي كل مرة تعجز الأجهزة الأمنية عن إدانته، فتصدر المحكمة قرارا بإطلاق سراحه، وتعرض منزله لإطلاق نار قبل نحو شهر ونصف، ما تسبب بترويع أهل بيته وأطفاله.

وترفض الفصائل والمنظمات الحقوقية ونخب شعبية تشكيل الحكومة التي يرأسها وزير الداخلية محمد اشتية لجنة تحقيق في جريمة الاغتيال، ويطالبون بلجنة مستقلة.

لمتابعة الملف :

https://safa.news/special-file/38

 

ع ق/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة