3 وفيات في 141 حادث بالضفة خلال أسبوع

توفي ثلاثة أشخاص وأصيب 42 أخرين في 101 حادث حريق و40 حادث إنقاذ وقعت خلال الأسبوع الماضي في محافظات الضفة الغربية.

 

وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة في بيان السبت أن ثلاثة مواطنين توفوا وأصيب 42 نتيجة حوادث السير التي وقعت خلال الأسبوع.

 

وذكرت أن حوادث الحريق كانت في منازل ومخازن ومحلات تجارية ومركبات وعشرات حرائق العشاب اليومية التي تمتد وتطال مئات الأشجار نتيجة للإهمال وعبث الأطفال والتماس الكهربائي والحرق العمد واعتداء قطعان المستوطنين وجيش الاحتلال.

 

ولفتت إلى أن معظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير وأعطال في مصاعد كهربائية، وحادث عمل في ورش بناء وسقوط مواطنين داخل آبار .

 

وفي سياق أخر، أصدرت إدارة الوقاية والسلامة العامة 232 تصريحاً بعد الكشف على منشآت ومؤسسات وحرف المختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة.

 

وبيّنت العلاقات العامة أن التصاريح جاءت بعد إنجاز 744 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والتجمع والمؤسسات، وأنه تم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل لـ 87 مصعدا كهربائيا في محافظات الضفة.

 

وأفادت أنه عقد 22 دورات تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية، شملت موظفي بنوك القدس ومجموعة ربات بيوت وموظفي وزارة الداخلية والتربية ونادي رياضي ومجموعة متطوعين، وتنفيذ تمارين إخلاء في 16 مدرسة، واستفاد منها 6373 متدرباً.

/ تعليق عبر الفيس بوك