الصفدي يقود التفاح لتخطي المصدر

قاد المهاجم معتز الصفدي فريقه التفاح لفوز ثمين على المصدر بهدفين مقابل هدف وحيد ليستعيد المركز الثاني في ترتيب دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، في مباراة جرت السبت على ملعب خانيونس البلدي جنوب قطاع غزة.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ولم تظهر فيه أي لمحات فنية من الطرفين، وأخفق التفاح في تحويل الهجمات الخطيرة أمام مرمى المصدر لأهداف.

 

ومع بداية الشوط الثاني، سنحت للتفاح فرصة التقدم من ركلة جزاء أهدرها أحمد غزال بالدقيقة 62، ليرد المصدر بهدف التقدم عن طريق إياد أبو دحروج في الدقيقة 72، ليضغط بعدها التفاح بكل قوة باتجاه مرمى المصدر لإحراز هدف التعادل وهو ما تحقق بالدقيقة 84 عبر محمد شابط.

 

وسجل الصفدي نجم التفاح الهدف الثاني بالدقيقة 86 ليمنح فريقه الفوز، وثلاث نقاط غالية رفعت رصيد التفاح إلى 17 نقطة من سبع مباريات وبفارق نقطة واحدة خلف خدمات جباليا المتصدر، وبقي رصيد المصدر عند ست نقاط من ست مباريات ليحتل المركز العاشر.

 

وأدار اللقاء تحكيميًا: محمود أبو مصطفى للساحة، وساعده صدقي شيخ العيد، وخالد بدير للخطوط، وخالد أبو الخير رابعًا.

 

مواصلة الانتصارات

وفي الدرجة الثالثة، أكد القادسية الرفحي أحقيته بالصدارة عندما تفوق على الرضوان بأربعة أهداف مقابل هدفين على ملعب الشهيد محمد الدرة بدير البلح وسط قطاع غزة.

 

وتقدم القادسية بهدف محمد أبو عطوان بالدقيقة 24، وتعادل الرضوان بهدف محمد عبيد في الدقيقة 40، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة تقدم القادسية مرة أخرى بهدف محمود النواجحة.

 

وفي الشوط الثاني، أحرز محمد عبيد الهدف الثاني له وللرضوان ليتعادل الفريقان بالدقيقة 58، ولكن القادسية لم يستسلم وبقي يهدد مرمى الرضوان فأحرز أحمد نوفل الهدف الثالث بالدقيقة 80، وعزز محمد السطري بالرابع في الدقيقة 87.

 

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد القادسية إلى 19 نقطة من سبع مباريات متصدرًا البطولة بفارق نقطة عن الاستقلال الثاني، أما الرضوان فتجمد رصيده عند سبع نقاط من سبع مباريات ليحتل المركز التاسع.

 

وحكم المباراة: مروان خطاب للساحة، وساعده الدولي محمد الشيخ خليل، ومحمد خطاب للخطوط، ووائل خطاب رابعًا.

/ تعليق عبر الفيس بوك