قطاع المعلمين بالأونروا يعلن مقاطعة احتفالاتها

أعلن قطاع المعلمين في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عن مقاطعة احتفالات إدارة الوكالة بالكامل سواء في المدارس أو الاحتفال المركزي في يوم المعلم العالمي.

 

وقال القطاع في بيان تلقت "صفا" نسخة عنه الأحد "لا معنى لاحتفالهم في ظل انتهاك كرامتنا، ولكننا سنحتفل بيوم المعلم بطريقتنا الخاصة وسنسمع العالم كله أننا أصحاب قضية عادلة، وسنجعل من هذا اليوم علامة فارقة نحو تحقيق أهدافنا ومطالبنا العادلة".

 

وأضاف أن "كرامة المعلمين لا تتحقق يا إدارة الوكالة بإقامة مثل هذه الاحتفالات، وإنما بفتح درجاتهم الوظيفية وإعطائهم حقوقهم وإنصافهم وإصلاح التعليم ومؤسسته".

 

وطالب إدارة التعليم بالانحياز المطلق لمصالح المعلمين، والوقوف إلى جانب زملائهم، والالتزام التام بفعاليات الاتحاد.

 

وأعلن الإضراب الشامل في جميع مدارس وكالة الغوث الأربعاء المقبل بحيث يداوم المعلمون بمدارسهم في الفترتين الصباحية والمسائية من الساعة السابعة وحتى التاسعة، ومن ثم تنظيم اعتصام كبير يشارك فيها أكثر من 8 ألاف معلم داخل مقر الوكالة للمرة الأولى في تاريخ الوكالة.

 

وأشار إلى تعليق الدراسة يوم الخميس في جميع المدارس في الفترة الصباحية الساعة العاشرة والنصف صباحًا والفترة المسائية الساعة الثالثة والنصف عصرًا، لافتًا إلى أن هذه الفعالية ستكون في مناطق عمليات الوكالة الخمس في نفس الوقت.

 

ودعا قطاع المعلمين المؤسسات الحكومية والحقوقية والشعبية ومجالس أولياء الأمور والمجتمع المحلي لحضور الاحتفال بيوم المعلم العالمي ومشاركتهم في هذا الاعتصام كرد حقيقي على إدارة الوكالة وتغولها على الموظفين.

/ تعليق عبر الفيس بوك