مصادر:الوسيط الألماني بالقاهرة لتفعيل صفقة شاليط

ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن مبعوثا ألمانيا وصل القاهرة قادمًا على متن طائرة خاصة من ميونيخ الاثنين في زيارة سرية لمصر تستغرق عدة أيام، يجري خلالها مباحثات مع عدد من المسئولين الأمنيين في مصر.

 

ورجحت مصادر مطلعة -حسب الوكالة الألمانية- أن يكون المسئول هو الوسيط الألماني جيرهارد كونراد من أجل تفعيل صفقة تبادل الأسري بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

وتقضي الصفقة المرتقبة بالإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الأسير لدي المقاومة في غزة مقابل الإفراج عن المئات من المعتقلين الفلسطينيين لدى الاحتلال.

 

ويأتي ذلك بعد انفراجة قد تتم خلال ساعات بشأن الجاسوس الإسرائيلي إيلان جرابيل، المحبوس حاليًا في مصر، والمقرر تسليمه إلي ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي خلال زيارته لمصر غدٍ الثلاثاء، حسب الوكالة.

 

وأسرت فصائل عسكرية فلسطينية شاليط من دبابته التي كانت رابضة على الحدود الشرقية لمدينة رفح جنوب القطاع، في عملية (الوهم المبدد) المعقدة، وذلك في يونيو/ حزيران 2006.

 

وفشلت عدة محاولات لإتمام الصفقة، بسب تعنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في قبول مطالب المقاومة الفلسطينية، فيما تتمسك المقاومة بشروطها.

 

كما يأتي هذا التحرك في الوقت الذي قالت حركة حماس إن جميع الخيارات مفتوحة لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال والذين يخضون منذ أسبوع اضرابًا عن الطعام.

/ تعليق عبر الفيس بوك