اتفاقية لتنفيذ مشروع من "الثانوية إلى الكلية" بغزة

وقعت جمعية طموح لتنمية المهارات في غزة اتفاقية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "من الثانوية إلى الكلية"، وفق ما أعلنت في بيان صحفي الثلاثاء.

 

ويهدف المشروع إلى تعريف طلاب الثانوية العامة على استراتيجيات المذاكرة السليمة وطرق اجتياز الامتحانات بسهولة والعمل على اكتساب مهارات استخدام الخرائط الذهنية في المذاكرة,

 

ويسعى إلى إكساب الطالب القدرة على تنظيم وإدارة الوقت، ومعرفة كيفية بناء الثقة بالنفس والتغلب على التوتر والإجهاد، كما سيركز على الإلمام بكيفية اختيار التخصص الجامعي، والتعاون مع الإدارات المدرسية والمعلمين في رفع المستوى الدراسي لطلبة الثانوية العامة.

 

وأكد رئيس مجلس الإدارة محمد الكيالي اهتمام  طموح من خلال تقديمها للمشاريع الهادفة التي تخدم الشباب في مراحل عمرية مختلفة ما أهلها وعن جدارة أن تتبوأ المرتبة الأولى في مسابقة المركز الثقافي المثالي للعام 2010.

 

وأوضح أن تجربة طموح في مشروع "ثانوية أسهل" والذي نفذته العام الماضي لاقى استحسان وإشادة من وزارة التربية وجميع الجهات المنفذة والشريكة بالإضافة للإقبال الكبير من الطلاب على المشاركة في المشروع مما دفعنا إلى تجديد المشروع للعام الثاني على التوالي.

 

من جانبه، أوضح منسق المشروع طارق الزعيم أن المشروع يستهدف خلال أربعة شهور 20 مدرسة ثانوية موزعة على قطاع غزة من شماله إلى جنوبه، وسيخدم أكثر من 800 طالب وطالبة.

/ تعليق عبر الفيس بوك