بدء حوسبة مكاتبة البريد بغزة

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة أسامة العيسوي أن وزارته بدأت بحوسبة مكاتب البريد المنتشرة في قطاع غزة ضمن خطة لتطوير قطاع البريد.

 

وقال الوزير العيسوي في بيانٍ له في تصريح صحفي بمناسبة يوم البريد العالمي إن مكاتب البريد ستُجهز بما يكفل راحة المواطنين بالإضافة إلى صياغة قانون عصري للبريد يواكب التطورات الحديثة.

 

وأشار إلى أن الوزارة ماضية قدمًا في تطوير قطاع البريد الفلسطيني ليواكب التطورات العالمية في هذا المجال على الرغم من القيود والعراقيل التي تفرضها سلطات الاحتلال  .

 

وقال العيسوي إن البريد الفلسطيني يعاني من قيود كبيرة بسبب إجراءات الاحتلال والعراقيل التي يفرضها على حركة وانسياب البريد من والى الأراضي الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة المحاصر من أكثر من خمسة أعوام .

 

وناشد الوزير رئيس اتحاد البريد العالمي وهيئات وإدارات البريد العربية والعالمية بالتحرك الجدي والفاعل والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار المفروض على حركة  البريد  .

 

يذكر أن دول العالم تحتفل في التاسع من أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للبريد وهو يوم تأسيس اتحاد البريد العالمي في 9 أكتوبر من عام 1874 في مدينة بيرن بسويسرا .

/ تعليق عبر الفيس بوك