الأونروا تنظم أسبوع الصحة النفسية بالضفة

نظم الأخصائيون النفسيون والاجتماعيون العاملون في عيادات وكالة الغوث في مخيمات الضفة الغربية عددًا من الفعاليات والأنشطة لإحياء اليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار "الاستثمار في الصحة النفسية".

 

وعقد برنامج الصحة النفسية المجتمعية في وكالة الغوث في الضفة ورشات ومحاضرات توعية وتثقيفية للمراجعين في عيادات وكالة الغوث للصحة النفسية المجتمعية في مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية.

 

وتشمل الورشات والمحاضرات موظفي مكاتب الوكالة في طولكرم وقلقيلية ونابلس وجنين وبيت لحم ومخيم شعفاط، حيث يتم تعريف المشاركين بالبرنامج وطبيعة المشاكل الصحية والنفسية والاجتماعية التي يعالجها طاقم البرنامج والحديث عن مفهوم الصحة النفسية.

 

كما تم تعريفهم بالأنشطة والفعاليات التي يقوم بها مرشدو الصحة النفسية المجتمعية مع الفئات المستهدفة في المخيمات ومناطق "ج" وأثر هذه الفعاليات على حياتهم النفسية والاجتماعية.

 

ويشمل هذه الورشات أيضا توزيع الحلوى والهدايا والشموع على المراجعين وتكريم العاملين في الصحة النفسية وتقديم الدروع لهم تقديرا لجهودهم.

 

يشار إلى أن الهدف الاستراتيجي لبرنامج الصحة النفسية المجتمعية التابع للأونروا هو تحسين الصحة النفسية وصحة العائلة للاجئين من خلال الإجراءات الوقائية والتوعية الصحية وكذلك تحسين نوعية التعليم وتخفيف الآثار المباشرة للظروف الطارئة على الأفراد.

/ تعليق عبر الفيس بوك