مصدر لصفا: أبو الهيجاء ينهي إضرابه عن الطعام

قالت مصادر مطلعة لوكالة صفا إن الشيخ جمال أبو الهيجاء أنهى إضرابه عن الطعام الأربعاء عقب سماعه خبر إتمام صفقة التبادل، عادا أن من بنود الصفقة تحسين ظروف الأسرى وتتضمن مطالب إضراب الأسرى.

 

وأشار المصدر إلى أن الشيخ أبو الهيجاء والذي كان أول من بدأ الإضراب عن الطعام مع الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات قرر وقف إضرابه عن الطعام الذي استمر 17 يوما، وذلك توطئة لفك الأسرى إضرابهم عن الطعام تدريجيا خلال الأيام القادمة.

 

ونقلت مصادر في الحركة الأسيرة لـصفا أن قرار وقف الإضراب سيأخذ عدة أيام للتنفيذ بسبب صعوبة الاتصال بين السجون سيما مع القيادات المعزولة منهم والتي بدأت الإضراب.

 

ونقل المصدر عن أبو الهيجاء قوله إنَّ صفقة شاليط تتضمَّن إنهاء قضية العزل الانفرادي، وتحسين ظروف الأسرى وإعادة الإنجازات التي تم سحبها والتي لأجلها تم الإضراب.

 

وأشار المصدر إلى أنَّ أبو الهيجاء تعرض لظروف بالغة القسوة خلال فترة إضرابه عن الطعام سيما بعد سحب الملح وكافة محتويات زنزانته باستثناء الفرشة التي ينام عليها.

 

يذكر أن أبو الهيجاء محكوم بالسجن المؤبد تسع مرات وهو من مخيم جنين ومن القيادات البارزة في حركة حماس، وكان أول من بدأ الإضراب مع الأمين العام أحمد سعدات قبل 17 يوما.

/ تعليق عبر الفيس بوك