اتحاد الشراع يشارك باجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي

توجه رئيس الاتحاد الفلسطيني للشراع محفوظ الكباريتي الخميس إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للشراع في دورته العادية خلال الفترة من 15- وحتى 19 من شهر أكتوبر الجاري.

 

وقال الكباريتي قبل مغادرته إن اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي لرياضة الشراع ستتركز على بحث آخر التطورات المتعلقة برياضة الشراع وتطويرها على مستوى العالم العربي, بالإضافة لمناقشة التحضيرات الخاصة باللعبة قبيل انطلاق دورة الألعاب العربية 17 المقررة في قطر نهاية العام الجاري، وكذلك مناقشة إقامة بطولة عربية بشكل سنوي في احد الدول العربية.

 

وكان الاتحاد الفلسطيني للشراع تلقى دعوة رسمية للمشاركة في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي بقطر.

 

ويملك الكباريتي عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للشراع حيث يضم الاتحاد العربي في عضويته 12 دولة عربية من بينها فلسطين التي يمثلها الكباريتي بهذا الاجتماع.

 

اتحاد الأثقال

في سياق منفصل أشاد رئيس الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال طلعت العجلة بتكليف المكتب التنفيذي للاتحاد العربي مؤخرًا للعراقي محمد حسن جلود بمهام سكرتير الاتحاد بدلاً من المصري جميل حنا الذي تم إعفائه من مهامه.

 

وقال العجلة إن جلود يعد واحدًا من الشخصيات العربية المعروفة والمرموقة التي لها تاريخ في رياضة رفع الأثقال على كافة المستويات بالإضافة إلى انه بطل سابق، كما انه يشغل منصب مسئول العلاقات الدولية للاتحاد العربي للعبة، وكذلك نائبًا لرئيس الاتحاد الآسيوي.

 

وجاء قرار إعفاء حنا خلال الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي للاتحاد العربي برئاسة رئيس الاتحاد إبراهيم أبو عشوان على هامش البطولة العربية التي أقيمت بالمغرب في نهاية الشهر المنصرم, واعتذرت فلسطين عن المشاركة فيها بسبب شح الإمكانيات المادية والضائقة التي يعاني منها الاتحاد الفلسطيني للعبة.

 

وتمنى العجلة التوفيق والتقدم لجلود في عمله شاكرًا جهوده في نصرة فلسطين ودعمه لرياضتها في مجال رفع الأثقال بشكل خاص.

 

وتابع العجلة: "بعد قرار إعفاء حنا من منصبه قام الأخير بصب جام غضبه وكيل الاتهامات لفلسطين، والسودان، والصومال بدون وجه حق مما أثار حفيظة العجلة الأمر الذي دعاه للتقدم بشكوى رسمية لرئيس الاتحاد العربي أبو عشوان من أجل وضع النقاط على الحروف, وتشكيل لجنة لمحاسبة حنا على ما صدر منه من أقوال لا تليق بمكانة فلسطين.

 

ووعد الاتحاد العربي على لسان جلود بتشكيل لجنة لمحاسبة حنا على ما بدر منه تجاه فلسطين، مؤكدًا على مكانة فلسطين المتقدمة في مجال رياضة رفع الأثقال على المستوى العربي.

/ تعليق عبر الفيس بوك