سحب قرعة ملحق تصفيات أمم أوروبا 2012

سيقف منتخبا البرتغال والبوسنة الهرسك وجهًا لوجه للمرة الثانية على التوالي في بطولة كبرى بعد أن جمعتهما قرعة الملحق الأوروبي المؤهل للنهائيات القارية المقررة في بولندا وأوكرانيا الصيف المقبل، والتي سحبت الخميس في كراكوفيا البولندية.

وكان المنتخبان التقيا في ملحق كاس العالم المؤهلة إلى جنوب أفريقيا 2010 وكانت الغلبة للبرتغال.

ولن تكون مهمة البرتغال وقائدها كريستيانو رونالدو سهلة قياسًا بالأداء الذي قدمه المنتخب البوسني في التصفيات وتحديدًا في مباراته الأخيرة ضد فرنسا حيث انتزع التعادل في عقر دار الأخيرة بهدف لمثله.

وتعتمد البوسنة التي يشرف على تدريبها نجم باريس سان جرمان السابق صفوت سوزيتش، على مهاجم مانشستر سيتي ادين دزيكو، وصانع الألعاب ميراليم بيانيتش المنتقل مطلع الموسم الحالي من لين الفرنسي إلى روما الايطالي.

وتبدو مهمة جمهورية ايرلندا بقيادة مدربها المخضرم الايطالي جوفاني تراباتوني الأسهل على الورق كونها ستلتقي استونيا أضعف المنتخبات التي بلغت الملحق.

وكانت جمهورية ايرلندا أخفقت في ملحق المونديال المؤهل إلى جنوب أفريقيا بخسارتها أمام فرنسا في مباراة شهيرة شهدت استخدام تييري هنري يده للسيطرة على كرة جاء منها هدف العبور للديوك.

وستكون المباراة بين تركيا وكرواتيا متكافئة نوعًا ما والأمر نفسه ينطبق على مواجهة تشيكيا ومونتينيغرو مع أفضلية للأولى التي تملك خبرة أكبر.

وتقام مباريات الذهاب في 11، و12 تشرين الثاني/نوفمبر القادم، والإياب في 15 من نفس الشهر.

 

/ تعليق عبر الفيس بوك