حماس تطلع الفصائل السبت على تفاصيل الصفقة

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الجمعة كافة الفصائل الوطنية والإسلامية للاجتماع غدًا في غزة لاطلاعهم على  نتائج  صفقة تبادل الأسرى، وترتيبات استقبالهم.

 

وأعلنت "إسرائيل" وحركة حماس التوصل لصفقة التبادل برعاية مصرية مساء الثلاثاء الماضي، تبدأ بالإفراج عن 450 أسيرًا وتسليم الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط للوسيط المصري، ثم يطلق سراح 550 أسيرًا بعد ذلك بشهرين أيضًا.

 

وقال القيادي في الحركة إسماعيل رضوان في تصريح خاص لـ"صفا": "دعونا كافة الفصائل الوطنية والإسلامية للاجتماع في فندق القدس الدولي بغزة لاطلاعهم على كافة تفاصيل صفقة التبادل، وللإعداد معا لاستقبال أسرانا الأبطال الذين يستحقون منا كل الوفاء والتكريم".

 

وأكد رضوان أن حماس حريصة على إطلاع كافة الفصائل على تفاصيل الصفقة وكيف تمكنت من الوصول إليها عقب خمس أعوام من الجهد والإصرار للوصول لأفضل النتائج ولإطلاق سراح أكبر عدد ممكن من الأسرى الأبطال الذين ضحوا بأغلى ما يملكون من أجل أرضهم وشعبهم.

 

موعد الصفقة

وتوقع رضوان أن تتم عملية التبادل الاثنين أو الثلاثاء المقبلين، مشيراً إلى أن ساعة الصفر للتبادل لم يتم تحديدها بعد بسبب الترتيبات الأمنية والفنية.

 

وأوضح أن حركة حماس تعد لاحتفالات كبيرة وواسعة بالتنسيق مع كافة الفصائل الوطنية والإسلامية، يكون أهمها المهرجان المركزي الذي يقام في أرض ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة.

 

ودعا رضوان كافة أبناء الشعب الفلسطيني بكافة فئاته إلى الاحتفال بالأسرى والمشاركة في مراسم الاحتفال بهم واستقبالهم، تقديرًا لهم على صمودهم في سجون وزنازين القهر الإسرائيلية.

 

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل على رأس وفد قيادة الحركة التقى رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير مراد موافي بالقاهرة وبحث معه سبل تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي والذي جرى التوقيع عليه الثلاثاء الماضي.

 

يذكر أن كافة الأراضي الفلسطينية وبعض البلدان العربية والإسلامية شهدت مسيرات حاشدة احتفالًا باتمام صفقة الأسرى.

/ تعليق عبر الفيس بوك