اتحاد دير البلح بقدم ونصف في الدرجة الأولى

خطف اتحاد دير البلح صدارة دوري الدرجة الثانية الجمعة عقب فوزه الثمين على التفاح بثلاثة أهداف نظيفة، كانت كفيلة بوصول رصيد دير البلح للنقطة 23 نقطة، وملحقًا الخسارة الأولى بالتفاح الذي تراجع للمركز الثالث برصيد 18 نقطة، وخلف خدمات جباليا الثاني برصيد 21 نقطة.

 

وأقيمت المباراة على ملعب المدينة الرياضية شرق مدينة خانيونس، وافتتح التفاح اللقاء بمحاولات جادة للوصول لمرمى دير البلح فأضاع مهاجموه فرصًا محققة للتسجيل، لكن دير البلح عاد للأجواء وبدأ بتنفيذ هجماته ونجح في افتتاح التسجيل عن طريق أحمد بشير بالدقيقة 32، وأضاف حسام لبد الثاني بالدقيقة 35، وفي الشوط الثاني عزز محمد اللوح بالهدف الثالث في الدقيقة 65.

 

حكم اللقاء: نادر الحجار للساحة، وساعده الدوليان محمد الشيخ خليل، وحسام الحرازين للخطوط، ونوح السر رابعًا.

 

ثلاثية للمجمع

وعلى ملعب الشهيد محمد الدرة بدير البلح وسط قطاع غزة حقق المجمع الإسلامي فوزًا مقنعًا على حساب الأمل بثلاثية نظيفة، وأحرز للمجمع عبد الله نسمان (هدفان)، ووسام عويضة.

 

وبهذه النتيجة رفع المجمع رصيده إلى 13 نقطة من تسع مباريات في المركز السابع، أما الأمل فتجمد رصيده عند خمس نقاط من 10 مباريات محتلاً المركز 12 وقبل الأخير.

 

وحكم اللقاء للساحة رأفت اسعيفان للساحة، وساعده سفيان السبع، وصدقي شيخ العيد للخطوط، وناجي أبو عرمانة رابعًا.

 

الدرجة الثالثة

وانتهت مباراتي الدرجة الثالثة بالتعادل، فعلى ملعب فلسطين احتكم حطين ونماء للتعادل السلبي، رغم محاولات الفريقين خاصة في الشوط الثاني الذي نشط فيه حطين عن طريق عبد الرحيم السرساوي، وأحمد الخطيب، دون أن تثمر المحاولات عن أهداف.

 

ومنح التعادل حطين النقطة 17 من 10 مباريات في المركز الرابع، بينما رفع نماء رصيده إلى 15 نقطة من 10 لقاءات محتلاً المركز السادس.

 

وحكم المباراة: يوسف فياض للساحة، وساعده إبراهيم الزعانين، ورشيد حمدونة للخطوط، ويوسف أبو سمعان رابعًا.

 

وعلى ملعب اليرموك المجاور تعادل الرضوان وشباب البريج بأربعة أهداف لكل منهما، وأحرز أهداف البريج معتصم عقل (هدفان)، وماهر أبو عبيدة، ومحمد أبو غرقود، أما أهداف الرضوان فأحرزها وأحمد عبيد (هدفان)، وأحمد مقداد، وأحمد الديري.

 

وشهدت المباراة ثلاثة حالات طرد كانت من نصيب شادي بصلة، وخضر صلاح من الرضوان، ومحمد أبو غرقود من البريج.

 

وبهذه النتيجة رفع الرضوان رصيده إلى ثمان نقاط من تسع مباريات في المركز الثامن، أما البريج فحصل على نقطته الخامسة من تسع مباريات محتلاً المركز 11.

 

وتكون طاقم حكام المباراة من: عاهد المصري للساحة، وساعده محمود الصواف، والدولي محمد الغول للخطوط، والدولي أشرف زملط رابعًا.

 

مباريات السبت

ويلتقي السبت في الدرجة الثانية فريق الشمس مع نظيره المصدر على إستاد خانيونس البلدي جنوب قطاع غزة.

 

أما الدرجة الثالثة فتقام فيها مباريات اتحاد جباليا والقادسية على ملعب الشهيد محمد الدرة وسط قطاع غزة، والرباط مع الدرج على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس، والجزيرة مع اليرموك على ملعب اليرموك بمدينة غزة.

/ تعليق عبر الفيس بوك