فوز الأهلي بمستهل حملة الدفاع عن لقب الدوري

استهل الأهلي بقيادة مديره الفني البرتغالي مانويل جوزيه مشوار دفاعه عن لقب الدوري المصري وحقق الفوز على حرس الحدود في إستاد الإسكندرية بهدف في الجولة الأولى من المسابقة مساء الجمعة.

وخاض نادي القرن مباراته الأولى في الدوري خارج ملعبه بسبب العقوبة التي فرضها عليه الاتحاد المصري لكرة القدم نظرًا لأحداث الشغب التي صدرت من جماهير الأهلي في مباراة الكأس أمام كيما أسوان.

وشهد الشوط الأول عشوائية من كلا الفريقين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب ولم ينجح أي من الحرس أو الأهلي في خلق فرص خطيرة على المرميين، خاصة الفريق الأحمر الذي ضم في تشكيلته لاعبين جدد من العيار الثقيل أمثال وليد سليمان، وعبد الله السعيد، والمهاجم البرازيلي فابيو جونيور.

واستمر إيقاع الأداء ضعيفًا حتى الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول إلى أن أضاع مهاجم الأهلي عماد متعب فرصة هدف محقق حيث انفرد بالمرمى وسدد ولكن الحارس علي فرج خرج من مرماه لاستقباله والتصدي للكرة، ليحرم المهاجم من تسجيل الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، أشعل جمهور التراس أهلاوي الشماريخ رغم عقوبات الإتحاد المصري لكرة القدم بنقل مباراة خارج الملعب.

ومارس الأهلي الضغط على الحرس الذي تراجع للخلف، وبالفعل استطاع متعب اقتناص الهدف الأول بعدما حول عرضية من الجانب الأيسر في شباك علي فرج  بالدقيقة 63.

وأجبر الهدف المدير الفني للحرس طارق العشري على سحب المهاجم أحمد سلامة والدفع بأحمد عبد الغني بدلاً منه، وإخراج أحمد أبو بكر وإشراك أحمد سالم بدلاً منه بالدقيقة 65.

وارتفعت وتيرة اللقاء وزادت حماسة الأهلي بفضل جماهيره المحتشدة في جنبات إستاد الإسكندرية، وانطلق وليد سليمان من الجانب الأيسر واخترق المنطقة وسدد كرة قوية بيسراه ولكن فرج تصدى للكرة ببراعة.

ودفع جوزيه بالمهاجم دومينيك دا سليفا على حساب البرازيلي فابيو جونيور الذي لم يقدم المنتظر منه خلال الشوط الأول، كما اشترك محمد ناجي "جدو" بدلاً من متعب.

واستطاع خط دفاع الأهلي بقيادة محمد نجيب، ووائل جمعة إيقاف خطورة الكرات العرضية والطولية التي اعتمد عليها الفريق العسكري بعد الهدف، وحصل الفريق الأحمر على عدد من الإنذارات لكل من أحمد فتحي، وسيد معوض، ومحمد شوقي.

ودفع جوزيه بمحمد أبو تريكة بدلاً من عبد الله السعيد الحاضر الغائب في الدقيقة 80، وحاول الحرس خطف هدف التعادل إلا أن محاولاته لم تكلل بالنجاح ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنًا عن أول فوز للأهلي في المسابقة.

وفي مباريات أخرى أقيمت في اليوم الافتتاحي للبطولة فاز المصري على مضيفه غزل المحلة بثلاثية نظيفة، وتغلب مصر المقاصة على تليفونات بني سويف الصاعد حديثًا للدوري الممتاز بنفس النتيجة، واتحاد الشرطة على الإنتاج الحربي بهدفين لهدف، وطلائع الجيش على المقاولون العرب بالنتيجة نفسها، والإسماعيلي علي بتروجيت بثلاثة أهداف لهدف.

يذكر أن مباراة الزمالك ووادي دجلة في الأسبوع الأول تأجلت بسبب تعرض الأخير لحادث طرق مؤخرًا أدى لوفاة أحد العاملين في النادي وإصابة عدد أخر.

 

/ تعليق عبر الفيس بوك