اطلاق الدورة الثالثة من إلهام فلسطين بقباطية

أطلقت مديرية التربية والتعليم قباطية ومؤسسة التربية العالمية الدورة الثالثة لمبادرة إلهام فلسطين، خلال اجتماع عقد في قاعة مدرسة ذكور قباطية الأساسية.

 

وحضر الدورة مديرة التربية والتعليم ريما دراغمة ومدير البرامج في مؤسسة التربية العالمية حذيفة جلامنة ، والنائب الفني في المديرية مازن جرار، ومنسق مبادرة الهام فلسطين في المديرية عبد المنعم لحلوح.

 

وأكدت دراغمة على أهمية على أهمية اللقاء بمدير البرامج في مؤسسة التربية العالمية واستمرار الشراكة مع هذه التجارب التربوية والمبادرات التي تهتم بها المؤسسة.

 

وأوضحت أن تعليم قباطية تبذل كل الجهود والإمكانات في سبيل إنجاح ما يدعم المسيرة التربوية؛ وبالتالي يرفع مستوى التحصيل في كل جوانبه عند الطالب. 

 

ودعت المدارس طلاباً ومعلمين للمشاركة  في تجربة الهام فلسطين، عادة أن في ذلك دعوة لتطوير المسار التربوي وتعزيزه، ورفده بطاقات تربوية جديدة، لافتة إلى أن المديرية فازت في 3 مبادرات مع الهام فلسطين العام الماضي.

 

من جانبه، أبدى جلامنة تقديره لاهتمام المديرية بموضوع المبادرة وقال "تسعى مبادرة الهام فلسطين  إلى تطوير البيئة التربوية سواء أكانت داخل المدرسة أم خارجها، وتتأسس المبادرة على تجارب يقوم بها التربويون ويوثقونها ويرصدون أثرها في العملية التربوية".

 

وأضاف "نحن بدورنا نقوم بنشرها وتعميمها ودمجها في العمل التربوي للاستفادة من ممارستها، وتنبثق هذه الرؤية من فلسفة المؤسسة التي تؤمن بأن التعليم للجميع".

 

بدوره، أكد على أهمية المشاركة في المبادرات التربوية، مستعرضاً تجربة المديرية وفوزها في العام الماضي، وآلية الترشيح للمبادرة.

 

وقدم نماذج لمبادرات فازت كأمثلة للاحتذاء بها، والعمل على نهجها، واعداً بتقديم  المساعدة الممكنة للمدارس التي ستشارك في المبادرة لإنجاز مبادراتها على الشكل الأفضل.

 

يذكر أن مشروع مبادرة الهام فلسطين والذي تتبناه المؤسسة التربوية العالمية، بدأ تنفيذه  في فلسطين عام 2007، بطابعه العالمي و بمراعاة الخصوصية الفلسطينية الثقافية والتربوية والاجتماعية، ويعتمد على تحفيز النماذج التربوية الخلاقة وتعميم هذه التجارب التي يسهم فيها أشخاص أو مؤسسات في قطاعات التعليم، والصحة، وتكنولوجيا الاتصال، والإعلام.

/ تعليق عبر الفيس بوك