وعود بحل مشكلة المياه بمدارس الأونروا في رفح

وعدت شركة مياه الساحل في محافظة رفح جنوب قطاع غزة بحل مشكلة مياه الشرب في مدارس "الأونروا" في المحافظة.

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع مدير شركة مياه الساحل فرع رفح يحيى أبو عبيد ووفد ضم رئيس وأعضاء المجلس المركزي لأولياء الأمور، وتمحور حول مناقشة موضوع نقص مياه الشرب في العديد من مدارس "الأونروا" بمنطقة رفح التعليمية.

 

وأثنى رئيس المجلس المركزي رشدي رصرص على دور شركة مياه الساحل ومساهمتها الفعالة في توفير مياه الشرب على مدار 24 ساعة لمدرستي تل السلطان الإعدادية للبنات والمشتركة.

 

وأكد على أهمية إمداد المدارس بمياه الشرب من أجل صحة وسلامة الطلبة.

 

من جانبه، رحب أبو عبيد بوفد المجلس المركزي لأولياء الأمور، مثنيًا على جهودهم في مختلف المجلات ودور المجلس الفعال في خدمة المسيرة التعليمية في رفح.

 

ووعد بدراسة إمكانية إمداد باقي المدارس بالمياه على مدار 24 ساعة متواصلة إذا تواجدت بجوار المدارس خطوط مياه تسمح بذلك، مضيفًا أن طواقم الشركة المختصة جاهزة لتحسين الخدمة المقدمة في حال عدم وجود خطوط لسد احتياجات تلك المدارس.

 

ولفت أبو عبيد إلى أن موضوع توزيع المياه في المحافظة سيشهد تحسنًا ملحوظًا خلال الأيام القادمة، وسيتم في القريب العاجل إنشاء عدد من الآبار والخزانات الجديدة برفح، والتي ستساهم في حل مشكلة المياه على مدار ساعات اليوم بأكملها.

 

وبيّن أن تنظيم ضخ المياه في المناطق المختلفة برفح يعتمد كليًا على وجود التيار الكهربائي في المناطق.

 

واتفق الجانبان على أهمية التركيز في الفترة الحالية لحل مشكلة المياه في منطقة الشابورة التعليمية وحل المشكلة أيضا في المستقبل لجميع المدارس التابعة لمنطقة رفح التعليمية الخاصة بمدارس الأونروا دون استثناء.

/ تعليق عبر الفيس بوك