هنية يشكل لجنة وطنية لاستقبال الأسرى

أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية السبت عن تشكيل لجنة وطنية للتحضير لاستقبال الأسرى المحررين ضمن صفقة التبادل بالتنسيق مع الحكومة؟

 

جاء ذلك خلال استقباله في منزله اليوم وفداً من القوى الوطنية والإسلامية، والذين حضروا مهنئين بتوقيع صفقة تبادل الأسرى.

 

وهنأ هنية الفصائل وقياداتها والشعب الفلسطيني وأهالي الأسرى بهذا الانجاز العظيم، داعياً إلى اعتبار يوم إطلاق سراح الأسرى يوماً وطنياً في الضفة والقطاع والقدس وكافة فلسطين.

 

وأطلعت حركة حماس اليوم، الفصائل الوطنية والإسلامية والمؤسسات الحقوقية وأساتذة الجامعات على مجمل العملية التفاوضية منذ لحظة أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط وحتى إنجاز الصفقة.

وشرح القيادي في حماس إسماعيل رضوان الترتيبات التي تجري لاستقبال الأسرى ودعوة الحضور لحفل استقبال رسمي مركزي في معبر رفح، بالإضافة للاحتفالات المركزية التي ستتواصل في قطاع غزة وصولا إلى المرحلة الثانية من الصفقة.

وأطلع رضوان المجتمعين على أوضاع المفرج عنهم من الضفة المحتلة إلى غزة، والذين سيتم ترتيب أوضاعهم في فنادق كمرحلة انتقالية، يتم بعدها تسكينهم في منازل تليق بهم.

ووقعت الصفقة بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء الماضي برعاية مصرية، وتنص على الافراج عن 1027 أسير وأسيرة على دفعتين، الأولى 450 أسير و27 أسيرة، والدفعة الثانية بعدها بشهرين وتضم 550 أسيراً، مقابل الأسير الاسرائيلي جلعاد شاليط.

وكانت "إسرائيل" صادقت بأغلبية 26 صوتًا في الكنيست على إتمام صفقة التبادل، فيما عارض ثلاثة وزراء  إتمامها، بينهم وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان

/ تعليق عبر الفيس بوك