عميدور: صفقة التبادل ستنفذ الثلاثاء

أكد رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي الجنرال يعقوب عميدور أن صفقة تبادل الأسرى التي تم التوصل إليها مع حركة حماس سيتم تنفيذها بعد غد الثلاثاء.

 

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن عميدور قوله الأحد "لا يوجد تخوف من تأخير أو إلغاء تحرير الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط"، مضيفًا "ما من سبب يدعو إلى حدوث تأجيلات في الصفقة".

 

وكانت مصادر مصرية كشفت "عن وجود مصاعب تواجه إتمام صفقة التبادل في موعدها بسبب خلافات بين الفلسطينيين والإسرائيليين حول بعض النقاط".

 

وأوضحت أن الخلاف قائم بشأن مصير 40 من بين الأسرى الذين تريد "إسرائيل" إبعادهم خارج الأراضي الفلسطينية إضافة إلى عدم حسم عدد الأسيرات المتوقع الإفراج عنهن والذي اتضح لاحقًا أنه يزيد على العدد المعلن.

 

وأكد عميدور أن "إسرائيل" ترفض بشكل مطلق مطلب حركة حماس بإطلاق سراح أسيرات فلسطينيات لم تشملهن صفقة تبادل الأسرى ويقدر عددهن بين 8 و10 أسيرات.

 

ووقعت حركة حماس و"إسرائيل" الثلاثاء الماضي صفقة تبادل الأسرى والتي تقضي بالإفراج عن 1027 أسيرًا وأسيرة على مرحلتين مقابل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة جلعاد شاليط.

 

وبدأت مصلحة السجون صباح الأحد بنقل الأسرى المقرر الإفراج عنهم ضمن صفقة التبادل من سجونهم تمهيدًا لتنفيذ الصفقة.

 

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن 27 أسيرة فلسطينية نقلت اليوم إلى سجن هشارون تمهيدًا للإفراج عنهن بعد غد الثلاثاء في إطار صفقة التبادل.

 

وأشارت إلى مواصلة عملية نقل 430 أسيرًا فلسطينيًا إلى سجن "كتسيعوت" في النقب، الفتة إلى أن عدد من الأسرى نقل إلى "هشارون".

 

ولفتت إلى أنه سيتم إجراء فحوصات طبية للأسرى، وسيتم التأكد من هويتهم في إطار الاستعدادات لتنفيذ صفقة التبادل.

/ تعليق عبر الفيس بوك