أسرى غزة: 9 أسيرات غير مدرجات بالصفقة

أكدت وزارة الأسرى والمحررين في غزة أن هناك 9 أسيرات في سجون الاحتلال لم تدرج أسمائهن ضمن القائمة المفترض الإفراج عنها ضمن صفقة التبادل مع الاحتلال، والتي تضمنت 27 أسيرة.

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها تلقت "صفا" نسخة عنه أنَّ القائمة التي عرضتها حركة حماس احتوت على 27 اسماً لأسيرات تضم الأسيرات المحكومات بالمؤبدات وغيرهن من ذوات الإحكام العالية، ولكنها لم تشمل أسماء 9 أسيرات لا يزلن في سجون الاحتلال بينهن محكومات وموقفات.

 

وكان المتحدثون باسم حماس جميعهم والمسئولين عن المفاوضات في صفقة التبادل التي أبرمت منذ أيام برعاية مصرية أكدوا على تبيض السجون من كافة الأسيرات.

 

وأشارت الوزارة إلى أنَّ الأسيرات غير المدرجات هن لينا أحمد جربونى وهى محكومة بالسجن لمدة 17 عاما، ومعتقلة منذ 2002، وورود ماهر قاسم وهى محكومة بالسجن لمدة 6 سنوات ومعتقلة منذ 2006، وخديجة كامل أبو عياش ومحكومة بالسجن لمدة 3 سنوات ومعتقلة منذ 2009.

 

ومن بين الأسيرات غيد المدرجات أيضا سعاد أحمد نزال من قلقيلية ومحكومة بالسجن لمدة 28 شهرا، إضافة إلى 5 أسيرات موقوفات وهن بشرى جمال الطويل من البيرة، ورانيه هلسه أبو صبيح، ومنى حسين قعدان من عرابة، وفداء عاطف أبو سنينة من الخليل، وهنيه منير ناصر من رام الله.

 

وطالبت الوزارة القائمين على الصفقة بتوضيح هذا اللبس، حتى لا تحدث إرباكا لدى أهالي تلك الأسيرات والذين يشعرون بالقلق لعدم وجود أسماء بناتهن ضمن القائمة، مع قناعتهم التامة بأن المقاومة لم تبق أي أسيرة داخل السجون.

 

ودعت إلى ضرورة استدراك الأمر، والإعلان بشكل رسمي وواضح عن خلو السجون من كافة الأسيرات، وخاصة أن الاحتلال وافق على إدراج أسماء الأسيرات المحكومات بالمؤبد، "فمن باب أولى أن يطلق سراح الأسيرات المحكومات بأحكام قليلة أو الموقوفات".

/ تعليق عبر الفيس بوك