هنية يلتقي وفدًا برلمانيًا سودانيًا

استقبل رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية الاثنين وفدًا برلمانيًا سودانيًا يتقدمه رئيس الكتلة النسائية في البرلمان السوداني وعضو البرلمان العربي المشترك سامية أحمد.

 

وأكد هنية في بداية اللقاء على العلاقات المتينة بين الشعبين الفلسطيني والسوداني، مشيرًا إلى المواقف المشرفة للسودان مع الشعب والقضية الفلسطينية.

 

وأشاد بالسودان رئيسًا وقيادة وبرلمانًا وشعبًا، وقال :" إن السودان رغم الصعوبات التي يواجهها إلا أنه كان دوماً إلى جانب الشعب الفلسطيني وقت العسرة وفي اللحظات المهمة، وداعماً سياسياً وإعلامياً مهماً".

 

وأشار إلى أن الزيارة تأتي في رحاب صفقة التبادل المشرفة للأسرى، عادًا أن هذه الصفقة نصرًا للشعب الفلسطيني ولكل الأحرار في الأمة، ومعربًا عن اعتقاده أن السودان من أكثر شعوب العالم سعادة بهذا النصر.

 

من جانبها؛ أعربت رئيسة الوفد النائب سامية أحمد عن سعادتها الغامرة بزيارة قطاع غزة، وقالت: "مشاعري عند دخول قطاع غزة نفسها عند رؤيتي للكعبة المشرفة لأول مرة".

 

وهنأت هنية بإبرام صفقة تبادل الأسرى، ناقلة تهاني رئيس البرلمان السوداني وأعضائه للشعب الفلسطيني والحكومة الفلسطينية والمقاومة.

 

وأشارت إلى أن قضية فلسطين تشكل القاسم المشترك لكل السودانيين بأحزابهم وقواهم، " فهم ينظرون إلى الحكومة في غزة وقياداتها كرموز في الحكم والسياسية والمقاومة".

 

وأضافت " الثورات العربية تستمد قوتها من غزة ومقاومة غزة".

 

/ تعليق عبر الفيس بوك