الشاطئية تودع دورة الألعاب العربية

تتواصل بنجاح فعاليات منافسات الدورة العربية 12 التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من التاسع وحتى 23 من شهر ديسمبر الجاري.

 

وتعتبر مشاركة فلسطين في هذه الدورة من أكبر المشاركات منذ تاريخ انطلاقها، وزادت غلة فلسطين بإضافة برونزية جديدة ليصل عدد الميداليات التي حققتها إلى ثلاثة ميداليات منها فضية وبرونزيتين.

 

خسارة الشاطئية

فقد منتخب الطائرة الشاطئية فرصته في تحقيق ميدالية جديدة لفلسطين بعد خسارته في مباريات دور الـ 16، أمام المنتخب المغربي بشوطين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما على نادي الغرافة الرياضي.

 

وفقد عبد الرحمن طافش وخالد العرقان فرصتهما في تحقيق ميدالية بعد تأهلهما للدور الثاني في المجموعة الرابعة وحصولهم على الترتيب الثالث للمجموعة.

 

وجاءت نتائج الأشواط 21-18، 21-16، وظهر من اللقاء الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الثنائي المغربي وفارق الخبرة والمشاركات الخارجية.

 

السلة

بدوره، قال رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب المتواجد مع البعثة إنه ورغم كل المعيقات التي رافقت وصول البعثة من عدم تمكن لاعبي الشتات من سوريا، واللاعب عادل متى من الداخل الفلسطيني، واللاعب سني سكاكيني المحترف في الصين، والمدرب القدير حسين الرفاعي من سوريا، إلا أن المشاركة والتي لم يسبقها تجمع اللاعبين على أرض قطر إلا قبيل المنافسة بيوم واحد، هي مشاركة ناجحة.

 

وأضاف ظهر جليًا أن كرة السلة الفلسطينية في تطور وهذا بشهادة كل الرياضيين وكل اللجان العاملة في البطولة ومدربي الفرق المشاركة.

 

التايكواندو

وعبر مدرب منتخب التايكواندو بشار عبد الجواد عن سعادته بتحقيق اللاعب أحمد علي الميدالية البرونزية في وزن 74 كجم على اللاعب السوداني يوسف مهاجر.

 

وكان علي حصل على الميدالية البرونزية، بعد خسارته أمام الأردني أنس الأدربي (3/13)، وذلك في الدور قبل النهائي للمنافسات، بعد أن تأهل لدور الثمانية بفوزه إداريًا على السوداني الذي انسحب من المنافسة.

 

وقال عبد الجواد إن علي قدم مستوى جيد خلال فترة الإعداد وكان منافس قوي طوال المباريات الرسمية التي خاضها أمام المنافسين، وأشاد بالمجهود الكبير الذي قدمه اللاعب مالك أبو الرب بعد وصوله لدور الثمانية وفوزه على القطري قبل أن يخسر أمام اليمني ليودع المسابقة بتحقيق نتائج إيجابية.

 

ومن المقرر أن يختتم وفد التايكواندو مشاركته في منافسات التايكواندو بوزن 87 كجم، حيث سيواجه اللاعب الفلسطيني محمد كحله اليمني ماري لاردي.

 

وخسر مهند عطياني في وزن تحت 80 كجم أمام التونسي ياسين الترابيلشي (15-5)، وأخفق عمران صيدا في وزن تحت 58 كجم بالوصول للمربع الذهبي بعد خسارته بالدور الثاني أمام المصري تامر بيومي ( 10-3)، وكان اللاعب صيدا تأهل للدور الثاني بفوزه على السعودي خالد الملكي ( 3-2).

 

سباق 5000م

وقال العداء نادر المصري نجم فلسطين في سباق 5000م إنه جاهز لتقديم مستوى جيد في هذه المنافسة وتحقيق رقم جديد، حيث أن رقمه السابق 14.51.

 

ويشارك المصري بالسباق المقرر إقامته يوم 20 من الشهر الجاري في ختام المشاركة الفلسطينية بألعاب القوى.

 

وأضاف المصري: "البطولة العربية ليست سهلة، حيث يشارك فيها العديد من اللاعبين العرب والمجنسين، وهذا يعني صعوبة المنافسة، في ظل الاستعدادات والمعسكرات التي يخوضها العداءين على مدار سنوات قبيل انطلاق أية منافسة".

 

وتمنى المصري أن يكون عند حسن ظن الجماهير الفلسطينية وأن يحقق نتائج إيجابية ترضي طموح الشارع الرياضي.

 

ويواصل المصري استعداداته بشكل منفرد بدون تواجد مدرب وذلك بعد سفر المدرب معتصم بركات للضفة الغربية قبل المنافسة الخاصة به، متمنيًا لو كان بصحبته المدرب ماجد أبو مراحيل لخبرته الكبيرة".

 

سباق 100م

وأخفق العداء محمود الطردي في تحقيق أية نتيجة تذكر في سباق 100م، وذلك بعد انسحابه مع بداية السباق ليقبع في المركز الأخير، ودون تحقيق أي رقم يسجل للاعب.

 

وفشل العداء تامر أبو سمعان بالتأهل للمرحلة النهائية وذلك بعد أن حل أخيرًا في التصفية الخاصة به حيث لعب في الحارة الثالثة والتي من خلالها حقق زمنًا قدره دقيقتين وتسع ثواني.

 

وفشل اللاعب عبد السلام الدبجي بالتأهل للتصفية النهائية في سباق 800م وذلك بعد أن حل في المركز الرابع في التصفية الخاصة به، لتفقد فلسطين فرصتها في المنافسة في هذا السباق ويبقى التنافس على سباق 1500م وسباق 5000م.

 

المصارعة

وتنطلق منافسات المصارعة الجمعة بنوعيها الروماني والحرة والتي ستنطلق في إسباير زون بعد أن تم إنهاء الاجتماع الفني وتثبيت الأوزان.

 

وتشارك فلسطين في المصارعة بالعديد من اللاعبين والعديد من الأوزان وهي: "محمد النجار وزن 66، وسامي البطنيجي وزن 120، وعصام أبو سنينة وزن 60، وربيع خليل وزن 74، ورامي خليل وزن 84"، ويدرب المنتخب عمر عبد الجواد.

 

وقال عبد الجواد إن جميع اللاعبين على جاهزية عالية لتحقيق نتائج إيجابية في هذه المنافسات، مضيفًا أن اللاعبين أنهوا كافة تدريباتهم في انتظار المنافسات الرسمية.

 

وأضاف كلنا أمل أن تكون المصارعة على موعد مع ميداليات جديدة لفلسطين، متمنيًا التوفيق لجميع اللاعبين وفي جميع الأوزان وأن يكونوا خير ممثلين لفلسطين في هذه المنافسات.

 

الرباع حمادة

وأخفق الرباع زكريا حمادة في تحقيق أية نتيجة وذلك بعد انسحابه من المنافسة نظرًا للإصابة التي ألمت به في محاولته الثانية والتي أدت إلى توقفه عن اللعب والمنافسة في وزن 69 كجم.

 

وبهذا تتجه أنظار الجماهير الفلسطينية لسباق يوم السبت الذي سيكون ختام المشاركة الفلسطينية في رفع الأثقال والتي من خلالها سيتنافس الرباع صخر قلجه بوزن 105 كجم، والرباع حسام حمادة بوزن 94 كجم، والآمال معقودة عليهما بتحقيق ميداليات جديدة لفلسطين.

/ تعليق عبر الفيس بوك