20 مركبة لغزة وتصدير 4 شاحنات فراولة

فتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين معبر كرم أبو سالم جزئيًا لإدخال دفعة جديدة من المركبات الحديثة إلى قطاع غزة، وتصدير أربع شاحنات من التوت الأرضي إلى أوروبا.

 

وأوضح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع رائد فتوح لـ"صفا" أن الاحتلال سيدخل ما بين 220-230شاحنة عبر المعبر محملة بالمساعدات، بالإضافة للبضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات.

 

وذكر أن من ضمن الشاحنات 20 مركبة حديثة وأربع شاحنات محملة بأنابيب حديدية لسلطة المياه، وشاحنة محملة بمعدات لشركة جوال، و15 شاحنة أسمنت وحديد بناء و43 حصمة لصالح مشاريع وكالة الغوث، و10 شاحنات حصمة لصالح مشاريع "USAID".

 

وأشار إلى أنه سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي، لافتًا إلى أن الاحتلال سمح الأحد بإدخال 152 شاحنة من ضمنهم 94 تجارة، 30 أعلاف وسبعة مساعدات وشاحنتي مواصلات.

 

وبين أنه تم إدخال 11 شاحنة أسمنت وحديد بناء و38 شاحنة حصمة لصالح مشاريع وكالة الغوث، كما تم ضخ 114380 كيلو غاز طهي، وتصدير شاحنة واحدة من الزهور حمولة 35,240 زهرة، وست شاحنات من التوت الأرضي حمولة 29.1 طن لدول أوروبا.

 

ويفرض الكيان الإسرائيلي حصارًا على قطاع غزة منذ نحو خمس سنوات، ويتحكم في كميات البضائع والسلع المدخلة إليه، ويمنع إدخال مواد الخام والبناء.

 

 

/ تعليق عبر الفيس بوك